أخباردولي

السعودية : خاشقجي غير موجود بالقنصلية و لا في السعودية و جهود للبحث عنه

نفى مصدر مسؤول في القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية، في اسطنبول، التصريحات التي نشرتها وكالة (رويترز)، نقلاً عن مسؤوليين أتراك، بأن المواطن السعودي، جمال خاشقجي، قد قُتل في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وقال القنصل العام السعودي في إسطنبول محمد العتيبي‭‭‭ ‬‬‬”أحب أن أؤكد أن المواطن جمال غير موجود في القنصلية ولا في المملكة السعودية والقنصلية والسفارة تبذلان جهودا للبحث عنه”.

وأضاف محمد العتيبي “نشعر نحن بالقلق إزاء هذه القضية”.

وأكد العتيبي لوكالة رويترز أن السعودية من أحرص الدول على مواطنيها، وتبذل كل جهدها للتواصل معهم في حال فقدان الاتصال بهم.

وجاء ذلك خلال استقباله اليوم مراسل وكالة رويترز في مقر القنصلية.

وصرح العتيبي: “باعتبار جمال مواطنا سعوديا فإن المملكة لا تقبل بأن يتدخل أحد في شؤون مواطنيها، أو يزايد على حرصها عليهم”.

وأضاف: “السعودية ترفض أي محاولات من أي دولة أو جهة لتسييس قضية اختفاء جمال قبل ظهور المعلومات السعودية الرسمية عن تفاصيل اختفائه”.

وأفاد بأن ما ذُكر في وسائل الإعلام عن وجود جمال خاشقجي داخل القنصلية غير صحيح إطلاقا، مؤكدا أن الرياض قلقة من اختفاء مواطنها بهذا الشكل ونأمل بتكاتف الجميع للبحث عنه وإيجاده.

واعتبر القنصل السعودي في اسطنبول، أن الحديث عن “اختطاف” المواطن السعودي، جمال خاشقجي، أمر “لا يستند إلى أساس”، وقال: “أعتقد أن طرح فرضية اختطاف مواطن سعودي من قبل بعثة دبلوماسية أمر مقزز”.

الوسوم