أخبارمحلي

الكشف عن تفاصيل البشريات لأهل غزة

أعلنت الوزارات الحكومية بغزة، عن رزمة مشاريع ومساعدات تشمل دفعات مالية للموظفين ومنح ومساعدات مالية وفرص تشغيل لآلاف الجرحى العائلات والخريجين في قطاع غزة.

وقال وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي خلال مؤتمر صحفي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: “تتويجا للجهود الكبيرة نعلن عن صرف دفعة من راتب شهر يوليو بنسبة ٦٠% وحد أدنى ١٤٠٠ شيكل الأربعاء وذلك لموظفي قطاع غزة”.

بدوره، أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة يوسف إبراهيم، صرف مساعدات مالية بقيمة 100 دولار لخمسين ألف أسرة محتاجة اختيروا ضمن معاير دقيقة.

وذكر أن الصرف سيجري بعد ظهر يوم غد الأربعاء عبر فروع بنك البريد المنتشرة في القطاع، مشيرًا إلى أنه يمكن الاستعلام عن الأسماء عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية.

 

وبين وكيل التنمية أنه سيجري الأيام القادمة “صرف مساعدة مالية بقيمة 100$ لـ 50 ألف أسرة محتاجة اختيروا وفق معايير محددة للوزارة ووفق التوافق الوطني”.

أما وكيل وزارة العمل موسى السماك فقال إنه بالتنسيق مع الوزارات الحكومية سيجري “إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لـ 10 آلاف عامل وخريج خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح السماك أنه “يمكن متابعة التسجيل عبر موقع الوزارة للاطلاع على المعايير الخاصة”، منبها إلى أن “التسجيل مفتوح لمن لم يسجل سابقًا”.