أخبارالصحافة الفلسطينيه

اهم ما جاء في عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الجمعة 18-5-2018

أبرز ما جاء فيها لهذا اليوم :

القدس:

ونشرت صحيفة القدس على صفحتها الأولى خبر رفض محكمة إسرائيلية إرجاء طرد مدير منظمة “هيومن رايتس ووتش”، كذلك خبر رفض البوسنة تسليم المشتبه به في اغتيال محمد الزواري.

واهتمت الصحيفة بخبر التخوف الإسرائيلي من لجنة تحقيق دولية حول مجازر غزة، مشيرة إلى تأكيد الرئيس “بوتين بعد لقائه الأسد في سوتشي أنه لا بد من سحب جميع القوات الأجنبية من سوريا وتفعيل العملية السياسية.

ومن ضمن ما نشرته الصحيفة: “دعم إدارة ترمب لإسرائيل غير المشروط يتخطى أسلافها ويغزل الولايات المتحدة دوليا”، إضافة إلى تهديد الأحزاب اليهودية بإسقاط الحكومة إذا لم تتم المصادقة على قانون التجنيد.

 

 

 

الأيام:

واستعرضت صحيفة الأيام في عناوينها، خبر إحراق 50 دونما من القمح في إذنا على يد الاحتلال واعتقال 15 مواطنا في الضفة، إضافة إلى إصابة عدد من طلبة المدارس خلال مواجهات في الخضر وإغلاق طرق زراعية في البلدة.

وأبرزت الصحيفة تصريح الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة بالدعوة للمشاركة في جمعة الوفاء للشهداء والتأكيد على استمرار المسيرات، إضافة لخبر اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى وتشديد الاحتلال لإجراءاته في القدس.

واشارت “الأيام” إلى خبر استئناف الشرطة الإسرائيلية التحقيق مع نتنياهو بتهم الفساد، كذلك “تصعيد في الأزمة الناشئة بين تركيا وإسرائيل”، إضافة إلى تصريح حنان عشراوي أن “نيكي هيلي ليست مشرفة على العالم”.

 

 

الحياة الجديدة:

نشرت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى خبر تلقي الرئيس محمود عباس اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني، إضافة إلى خبر فرض إجراءات مشددة من قبل الاحتلال في القدس وقرار نقل الهدم “الإداري” إلى الضفة.

كما أبرزت الصحيفة خبر مشاركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله في القمة الطارئة “للتعاون الإسلامي” في اسطنبول نيابة عن الرئيس، إضافة لخبر مطالبة كندا بتحقيق مستقل في أحداث غزة.

ومن ضمن ما نشرت الصحيفة على صدر صفحتها الأولى أيضا، خبر وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في حادث سير ببلدة العبيدية، كذلك خبر دهس طفل من قبل مستوطن في بلدة حوارة، إضافة إلى منع تسجيل الطلاق في المحاكم الشرعية خلال شهر رمضان.

الوسوم