أخبارمحلي

شهيد و عدد من الإصابات في جمعة غزة صامدة لا تركع

استشهد مواطن وأصيب العشرات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة،

وأفادت مصادر طبية، أن الشهيد محمد خالد محمود عبد النبي 27 عاماً ، استشهد متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في الرأس شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن آلاف المواطنين شاركوا رغم أجواء الطقس في مسيرة العودة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، تحت عنوان “غزة صامدة ما بتركعش”.

وأوضحت، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مباشر على المتظاهرين السلميين ، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

 

من جهته أكد مسؤول ملف الشباب في الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أشرف زايد، أن المسيرات ستتواصل بزخمها الكبير الذي فاجأت به كافة المحرضين على إفشالها، مشيراً إلى أن الشبان سيواصلون مفاجأة الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الإبداع خاصة في هذه الجمعة المباركة.

Hotelsсombined Many GEOs

وقال: “رغم التوقعات بهطول كثيف للأمطار اليوم ورغم جرائم الاحتلال إلا أن أبناء شعبنا باتوا يدركون جيداً أن عليهم الوقوف عند مسؤولياتهم في الدفاع عن أنفسهم وعن قضيتهم مهما كلفهم ذلك الامر.

ولفت إلى أن الهيئة قامت بتجهيز مخيمات العودة كافة في المناطق الخمس لقطاع غزة بالخيام خشية من هطول الأمطار، مبيناً أن الخيام أعدت للجماهير الفلسطينية والطواقم الطبية.

واستشهد منذ انطلاق المسيرات الشعبي السلمية جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرات نحو 210 شهيداً، وأكثر من 22 ألف جريح.

الوسوم