أخبارمحلي

صورة : مقتل تكفيري من داعش هارب من غزة بشمال سيناء

أعلنت حسابات إلكترونية تابعة لتنظيم “داعش” في سيناء: إن أحد قياداتها ويدعى “أبو حمزة المقدسي” قُتل، كما أكدت مصادر قبلية بسيناء مقتل المقدسي، وهو من العناصر التكفيرية الفارة من قطاع غزة إلى سيناء.

ونشرت الحسابات تابعة لـ”داعش” بياناً مقتضباً، تضمن صورة للمقدسي، ووُضعت فوقه عبارة “قوافل الشهداء”، دون مزيد من التفاصيل حول ظروف وملابسات مقتله.

 

 

وأكدت مصادر قبلية في سيناء لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، على أنّ ترجح أن مقتل المقدسي جاء ضمن الغارات الجوية المتواصلة التي يشنها الطيران المصري على أهداف للدواعش في مناطق جنوب شرقي العريش وجنوب الشيخ زويد.

وكشفت المصادر، التي رفضت الكشف عن اسمها لدواعٍ أمنية، أنّ مناطق نجع شيبانة جنوب رفح ومناطق المقاطعة ومناطق الفتيات جنوب الشيخ زويد شهدت عمليات موسعة خلال الأيام الأخيرة، حيث نقل عن شهود عيان، أن عناصر تكفيرية قتلت في تلك العمليات.

وتشنّ قوات الجيش والشرطة عملية كبيرة في شمال سيناء ووسطها، منذ التاسع من فبراير “شباط” الماضي، لتطهير المنطقة من متشددين موالين لتنظيم داعش الإرهابي. وتُعرف العملية باسم «عملية المجابهة الشاملة» “سيناء 2018”.

يُذكر أنّ السلطات المصرية أعلنت في 11 سبتمبر (أيلول) الماضي مقتل 11 “إرهابياً” بالعريش شمال سيناء، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، وذلك في إطار العملية العسكرية الواسعة ضد الفرع المصري لتنظيم داعش الإرهابي، والمسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية ضد قوات الأمن والمواطنين في البلاد.

الوسوم