أخباراخبار التعليم

هل سيتم تعطيل المدارس الإثنين المقبل .. الإجابة هنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، التزامها بالإضراب الشامل الذي دعت له القوى الوطنية يوم الاثنين القادم.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، “بعد اتصالات مطولة أجرتها الوزارة مع تلك القوى؛ فإن وزارة التربية والتعليم العالي وانسجاماً منها مع قرار الإضراب الشامل وتجنيباً لطلبتها ومعلميها الإرباك جراء تعطيل الخدمات العامة وحفاظاً على سلامتهم؛ تعلن الالتزام بالإضراب الشامل كما أعلنت عنه القوى الوطنية في بيانها وبما يشمل المدارس والجامعات”.
وكانت الوزارة أصدرت بياناً عصر اليوم السبت، نفت فيه وجود إضراب للجامعات والمدارس يوم الاثنين القادم، قبل أن تتراجع وتلتزم بالإضراب الشامل

 

 

 

وقد دعت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في مدينة رام الله، إلى الإلتزام بالإضراب الشامل يوم الإثنين المقبل، دعماً لأهالي الداخل الفلسطيني، وتلبية لنداء لجنة المتابعة العليا رفضاً لقانون القومية.

وأضافت القوى في بيان صحافي صادر عنها، اليوم السبت، أن الإضراب شامل وليس تجاريًا فحسب حيث سيشمل المدارس والجامعات والوظائف، مشددة على ضرورة الاحتشاد في قرية الخان الأحمر، تزامنًا مع انتهاء مهلة الاحتلال لهدمه ذاتيًا.

وتابعت: “نتوجه الى جماهير شعبنا بضرورة الاستمرار وتكثيف المقاومة الشعبية في كل الاراضي المهددة بالمصادرة والهدم، ورفع وتيرة التضامن والمساندة لأهلنا في قرية الخان الأحمر”، مؤكدة على دعم واسناد موقف لجنة المتابعة العربية العليا في الداخل الفلسطيني.

وطالبت بالالتزام في الاضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة يوم الاثنين الموافق 1/10/2018م، وأهمية الالتزام في القيام بالفعاليات الجماهيرية والشعبية رفضاً لما يسمى قانون القومية والذي يأتي في سياق ما يسمى صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سلمت الأسبوع الماضي، أهالي الخان الأحمر بلاغات تدعوهم فيها إلى هدم منازلهم ذاتيًا، وأمهلتهم حتى تاريخ الأول من تشرين أول/أكتوبر المقبل، على أن تنفذ الهدم بالقوة بعد هذا التاريخ.

الوسوم