الرئيسية / أخبار الضفة الغربية / الإحتلال يعتقل العشرات في عملية مداهمات بالضفة المحتلة فجر اليوم السبت

الإحتلال يعتقل العشرات في عملية مداهمات بالضفة المحتلة فجر اليوم السبت

إستمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، في حملات البحث التي بدأتها مساء الخميس بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية إطلاق النار تجاه موقع عسكري إسرائيلي على حاجز حوارة جنوب المدينة.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بالمدينة قادمة من حاجز بيت فوريك، وانتشرت في شارع روجيب ومحيط المسلخ البلدي، وكذلك عند مفترق قرية كفر قليل على شارع القدس، وداهمت عدة منشآت وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة.

كما اقتحمت وسط المدينة، ودفعت بتعزيزات من الجنود الذين أقلتهم حافلات مدنية، وشرعوا بتمشيط وتفتيش المقبرتين الشرقية والغربية، والحديقة الدنماركية على أطراف البلدة القديمة، وسط تحليق مكثف لطائرة استطلاع بسماء المدينة.

 

وفي مدينة جنين، اندلعت الليلة الماضية مواجهات واسعة في منطقة الكفير جنوب المدينة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا على حاجز عسكري على مدخل عقابا بالمدينة.

وأوضحت المصادر، أن جنود الاحتلال انتشروا في منطقة الكفير قرب عقابا، إذ دارت مواجهات واسعة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر، إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكريًا على مدخل عقابا المجاور للمنطقة واعتقلوا الشاب إيهاب الهيرو ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وفي مدينة قلقيلية، نكلت قوات الاحتلال بالمواطنين في بلدة عزون شرق المدينة، عقب مواجهات اندلعت على أطراف البلدة وفتشت عددًا من المنازل.

وأكدت المصادر، على أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين في المنازل وأحدثوا خرابًا في الممتلكات في مشهد يتكرر يوميًا بعزون.

وفي ذات السياق، اعتدت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس، على الشاب جهاد زواهرة من قرية المعصرة جنوب بيت لحم، ما أدى الى اصابته بجروح ورضوض مختلفة.

وذكرت مصادر محلية، أنه تم نقل الشاب زواهرة الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، مشيرةً إلى أن حالته وصفت بالمستقرة.

اترك تعليق