أخبارمحلي

إطلاق مسابقة ثقافية شبابية بعنوان “أقلام واعدة” لأفضل مقال وطني

أفادت الإدارة العامة للتنمية الثقافة بوزارة الثقافة في غزة عن إطلاق مسابقة ثقافية شبابية بعنوان “أقلام واعدة” لأفضل مقال وطني في محاور قضية القدس، وحق العودة واللاجئين، وقضية الأسرى، والمقاومة ومقاطعة الإحتلال.
وأوضح أ.وسام أبو شمالة مدير عام التنمية الثقافية بالوزارة أن المسابقة تأتي في إطار جهودهم لتعزيز القيم الوطنية ورفع مستوى الوعي لدى الشباب
الفلسطيني وربطهم باستمرار بقضاياهم الوطنية، وتمكينهم من التعبير عن مكنوناتهم الوطنية وإبداعاتهم الحسية والمعرفية.

 

 
وقال إن مسابقة أقلام واعدة تسعى لتعزيز دور الشباب الفلسطيني في حمل الرسالة الوطنية، ومواجهة المخططات الاسرائيلية التي تسعى لتزييف الوعي الوطني الفلسطيني، وتهويد عناصر الهوية الثقافية الفلسطينية.
وبَين  أبو شمالة الى أن المسابقة تستهدف شريحة طلاب المرحلة الثانوية والجامعية ضمن الفئة العمرية من 15 وحتى 25 عاما، منوها إلى ضرورة أن يراعي المشاركون في المقالة سلاسة اللغة وخلوها من الأخطاء اللغوية، وأن تكون للمقالة فكرة ورسالة واضحة، وأن لا يكون قد سبق وأن فازت بأي من المسابقات الأخرى أو نُشرت في أي من وسائل الإعلام المختلفة، على أن لا تقل عن 500 كلمة ولا تزيد عن 700.

 

 
وأوضح أنه سيتم اختيار الفائزين بالمسابقة عن طريق عرض المقالات التي تم قبولها على لجنة من المختصين والكتّاب لتقييمها بنسبة 70% من التقييم العام، على أن يتاح المجال للجمهور للتصويت بنسبة 30%.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

إغلاق