مواقع أونلاين لإجتياز إختباري IELTS و TOEFL

146 مشاهدة
مواقع أونلاين  لإجتياز إختباري IELTS و TOEFL

يعتبر كلا من إختباري التوفل والأيلتس من إختبارات اللغة الإنجليية “كلغة ثانية” حيث تم وضعهم لأول مرة من قبل جامعة برينستون بالولايات المتحدة بواسطة خدمة الإختبارات التعليمية من أجل تقييم مدى قدرة الطلبة الراغبين بالإلتحاق ف صفوفها من إجادة اللغة الإنجليزية للتمكن من فهم المقررات الدراسية والتفاعل معها. أضف إلى أن هاتين الشهادتين تعتبران من أكثر الشهادات أهمية لمن يرغبون بإكمال دراستهم في الخارج. الإختبارين يشملان أربع جوانب وهم القراءة، الكتابة ، المحادثة والإستماع حيث يجب على المتقدم لواحدة منهم أن يحصل على درجة معينة ليُسمح لك بإقتناء تلك الشهادة التي تفتح لك المجال والآفاق لإكمال دراستك والإلتحاق بالجامعات البريطانية، الأمريكية، الكندية والأسترالية.

كما أسلفنا أن هاتين الشهادتين هما حصيلة إجادتك للغة الانجليزية كطالب عربي لتُمكنك من التفاعل مع البيئة الخارجية سواء تعليميا أو حياتيا حيث سيُطلب منك التعامل مع بيئة وثقافة ولغة مخالفة لما تحمل. هناك عدة أشكال لإجتياز أياً من هاذين الإختبارين الأول هو إختبار عبر الإنترنت والثاني إختبار ورقيعادي إلا أنّ الإختبار القائم على الإنترنت هو الأكثر إنتشارا لذا سأضع بين أيديكم بعض المواقع التي تتيح لك فرصة الحصول على واجدة من هاتين الشهادتين عبر الإنترنت.

موقع ETS وهو موقع تعليمي بحت يعطي الفرصة والإمكانيات للطلاب بالحصول على شهادات علمية معتمدة. يقدم هذا الموقع فرصة للحصول على شهادة التوفل فقط حيث يمنحك نبذ بسيطة عن هذا الإختبار قبل التسجيل فيه. الموقع يُصنف الأشخاص الذين يرغبون بأخذ الإختبار إلى قسمين، الأول للمعاهد والمؤسسات حيث يمكنك هذا الإختبار من إخيارك للمرشحين في مؤسستك بكفاءة عالية أما القسم الثاني فهو خاص بالمعليمن والمرشدين حيث يوفر الدعم والمساعدة لهم خاصة بإعداد الطلاب حيث حصلون على معلومات موثوقة وشاملة يحتاجونها لتوجيه الطلاب بثقة إلى الخطوة التالية من رحلة تعلم اللغة الإنجليزية. أضف إلى أن الموقع يضع بين يديك نظرة شاملة عن الإختبار قبل البدء به.

موقع Coursera

هذا الموقع يوفر لك بالبداية وقبل التسجيل للإختبار فيديو مفعم بالمعلومات حول أهمية إختباري التوفل والإيلتس يُقدمه إريك هايدي من جامعة بنسولفينيا. يشرح لك بدايةً وبطريقة مفصلة أن كل جامعة قد تطلب درجة معينة في كل قسم على حسب التخصص والرغبة فمثلا الجامعات التي تُسلط الضوء على القراءة سوف تطلب درجة عالية في قسم reading الموجود بالإختبار وغيرها من النصائح الذهبية قبل بدئك بأياً من هذين الإختبارين.

موقع EDX موقع إيدكس يقدم لك دورة تضيرية لإختبارالتوفل حيث ستتمكن في نهاية هذا الكورس من فهم ما يمكنك القيام به لتحقيق أفضل درجة في هذا الاختبار، أضف إلى وجود مدربين مرشدين يتولون مسؤولية إرشادك من خلال كل قسم (القراءة والاستماع والتحدث والكتابة)، وذلك باستخدام أرشفة أسئلة الاختبارات الماضية. سوف تتلقى النصائح القيمة، بما في ذلك كيفية التسجيل للاختبار. الكورس يبدأ في مايو 2017 لمدة 6 أسابيع ساعتين ألى أربعة ساعات في الأسبوع حيث يقوم على هذا الإختبار ETSx.

موقع Future Learn

يهتم موقع future learn بالتحديد بإختبار الإيلتس حيث يُقدّم هذا الكورس من قبل القنصلية البريطانية ليس مجانيا بل 54$. يُعلمك هذا الكورس التقنيات اللازمة أثناء أداءك للإختبار حيث ستكون على دراية تامة بأجزاء الإختبار، أضف إلى معرفة مستواك باللغة الإنجليزية يبدأ هذا الكورس ب 29 مايو لعام 2017 وسيتوفر لك مدرس خاص وهو أليستير ويدوسون وهو مدرس لغة إنجليزية لأكثر من عشرين سنة.

2017-12-29 2017-12-29
admin