الرئيسية / أخبار / رئيس المخابرات الفلسطينية : الرئيس شايلكم في عينيه وفتح أم الجميع

رئيس المخابرات الفلسطينية : الرئيس شايلكم في عينيه وفتح أم الجميع

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وريس مخابرات السلطة ماجد فرج إن رئيس السلطة محمود عباس “شايلكم في عينيه”.

وأضاف ماجد بعد حفل إطار نظمه جهاز المخابرات في الضفة، أن “فتح قيادة الشباب نحو الاستقلال والبناء والصمود وهي هي أم الجميع وبناء الهوية تحت مظلة منظمة التحرير وتحت سلطة واحدة بقيادة أبو مازن”.

سخرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من ادعاءات حكومة السلطة الفلسطينية التي حاولت من خلالها تبرير إدامة العقوبات الجائرة على أهلنا في قطاع غزة، وتحدي الإرادة الوطنية التي تمثلت في قرار المجلس الوطني في رفع العقوبات فوراً عن القطاع، وإعادة الحقوق لأصحابها دون تأخير أو نقصان.

وقالت الجبهة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن ما تحاول حكومة السلطة أن تبرره هو استخفاف بلا حدود بعقول المواطنين، واستهتار فظ بالموقع الذي يحتله المجلس الوطني، وبمصالح الناس وحقوقهم، وإصرار على فرض إرادة «المطبخ السياسي» وسياسة التفرد والإستفراد بالقرار، واحتقار للقوانين.

وفي السياق نفسه، اعترضت الجبهة على قرار حكومة السلطة في منع تظاهرات الاحتجاج في الضفة الفلسطينية بذريعة عيد الفطر، وقالت إن من كان حريصاً على توفير الهدوء لشعبنا في إجازة العيد، كأن حرياً به رفع الغبن والظلم عن أهلنا في القطاع وإعادة حقوقهم إليهم ليتنعموا هم أيضاً بأفراح العيد.

ونظم المئات من السياسييين والمثقفين مظاهرات في رام الله ومدن الضفة تطالب برفع العقوبات عن قطاع غزة، ورفعوا لافتات تضامنية مع قطاع غزة والمقاومة، ودعا نشطاء الى مسيرة اليوم الأربعاء في دوار المنارة وسط رام الله للمطالبة برفع العقوبات.

وتفرض السلطة عقوبات شديدة على قطاع غزة تطال رواتب الموظفين وقطاع الصحة والتحويلات الطبية وجوازات السفر والكهرباء وغيرها.

اترك تعليق